عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضواً معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي المبرمج السوداني
سنتشرف بتسجيلك
شكرا جزيلاً

ادارة منتديات المبرمج السوداني


المبرمج السوداني
 
التسجيلالرئيسيةس .و .جبحـثدخول

شاطر | 
 

 رفع إضراب الاطباء السودانيين بعد اتفاق برم مع وزارة الصحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
trex
مبرمج جديد
مبرمج جديد


ذكر
عدد الرسائل : 125
العمر : 38
نقاط : 249
تاريخ التسجيل : 12/09/2009

مُساهمةموضوع: رفع إضراب الاطباء السودانيين بعد اتفاق برم مع وزارة الصحة   السبت يونيو 26, 2010 1:13 pm

رفع إضراب الاطباء السودانيين بعد اتفاق برم مع وزارة الصحة


الخرطوم :أعلن اتحاد الأطباء السودانيين رفع إضراب النواب منذ صباح الجمعة بعد 21 يوماً من التوقف عن العمل. وقال د. عبد العظيم كبلو رئيس اتحاد الأطباء، إنّ رفع الإضراب جاء بعد اجتماعات متواصلة مع الجهات ذات الصلة.
وقال كبلو للصحافيين الجمعة، إنّ النواب باشروا عملهم منذ الجمعة، وأضاف: تم الالتزام بإطلاق سراح الأطباء المعتقلين بسبب الإضراب، بجانب تنفيذ جميع ما تم الاتفاق عليه، فَضلاً عن تنفيذ الاتفاقيات الخاصة بتحسين شروط خدمة الأطباء، وأشار إلى أنّه تم عقد اجتماع مع ممثلين من لجنة النواب استمر لأربع ساعات تم الاتفاق فيه على رفع الإضراب. من جانبه أكّد د. عبد الله تيه وزير الصحة الاتحادية لدى تفقده المستشفيات الاتحادية بالخرطوم الجمعة، للاطمئنان على مُباشرة عمل النواب، التزام وزارته بتنفيذ جميع الاتفاقيات، ووصف تيه، الإضراب بأنه سحابة عابرة لن تعود، وقال إنّ الوزارة أَغلقت ملف الإضراب وستتفرغ لتجويد الخدمة الصحية، وأضاف أنها ستكون في حالة حوار مستمر لمعالجة أيّة إشكالات ولتحسين الخدمة والكادر البشري. وفي السياق أعْلن د. عمر همام عضو لجنة الإضراب، عن رفع الإضراب الشامل تَقديراً للواقع والاعتبارات كافة بما فيها أوضاع المعتقلين وأُسرهم ووضع المريض السوداني، وقال إنَّ اللجنة رأت أنَّها حَقّقَت بعض طموحاتها.
وأكد د. كمال عبد القادر وكيل الوزارة أنّ الأطباء الذين تمّت الاستعانة بهم خلال أيام الإضراب سيواصلون في الخدمة. وفي سياقٍ ذي صلة أعْرب اللواء طبيب حسب الرسول بابكر وزير الدولة بالصحة عن أمله في أن يكون هذا الإضراب الأخير في تاريخ البلاد والحقل الصحي.
وقَالَ حسب الرسول للصحافيين الجمعة، إنّ عَودة الأطباء لعملهم تمّت برعاية من د. عبد اللّه تيه وزير الصحة الاتحادية ود. كمال عبد القادر وكيل الوزارة، وتَعهّد بأن تلتزم الوزارة بما تَمّ الاتفاق عليه مع الأطباء لتحسين البيئة الصحية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رفع إضراب الاطباء السودانيين بعد اتفاق برم مع وزارة الصحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: •·.·´¯`·.·• القسم العام •·.·´¯`·.·• :: المنتدي الاخباري-
انتقل الى: