عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضواً معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي المبرمج السوداني
سنتشرف بتسجيلك
شكرا جزيلاً

ادارة منتديات المبرمج السوداني


المبرمج السوداني
 
التسجيلالرئيسيةس .و .جبحـثدخول

شاطر | 
 

 تضارب الأنباء عن انسحاب المنتخب التوجولي من البطولة الافريقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حاتم
مراقب القسم الرياضي
مراقب القسم الرياضي


ذكر
عدد الرسائل : 242
العمر : 53
نقاط : 445
تاريخ التسجيل : 13/10/2008

مُساهمةموضوع: تضارب الأنباء عن انسحاب المنتخب التوجولي من البطولة الافريقية   السبت يناير 09, 2010 11:58 pm




تضاربت الأنباء والتقارير بشأن عدد أفراد المنتخب التوجولي لكرة القدم الذين لقوا حتفهم نتيجة الاعتداء الذي تعرضت له حافلة الفريق لدى وصولها إلى مقاطعة كابيندا الأنجولية مساء أمس الجمعة استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2010 بأنجولا.

كما تباينت التقارير بشأن انسحاب الفريق من البطولة اليوم السبت بعدما تردد عن ارتفاع عدد القتلى إلى ثلاثة من أفراد البعثة.

وذكرت الحكومة التوجولية أن سائق الحافلة هو الوحيد الذي لقي حتفه حتى الآن بينما صرح كوسي أجاسا حارس مرمى الفريق للإذاعة الفرنسية بأن المدرب المساعد للفريق وكذلك المتحدث باسم الفريق لقيا حتفهما اليوم نتيجة الإصابات التي تعرضا لها أمس.

وأصبحت مشاركة منتخب توجو في البطولة الأفريقية التي تنطلق فعالياتها غدا الأحد مهددة بالفعل.

وقال الفرنسي هوبرت فيلود المدير الفني للمنتخب التوجولي في تصريح للإذاعة الفرنسية "إنه تصرف بربري.. أتينا إلى هنا للاحتفال بكرة القدم الأفريقية".

في نفس الوقت تأزم الموقف داخل المنتخب التوجولي بعد زيادة خسائر البعثة بوفاة اثنين آخرين من أفرادها ، طبقا لما ذكرته تقارير إعلامية ، بينها خبر لقناة "العربية" الفضائية.

وأوضحت المصادر أن اثنين آخرين من أفراد البعثة التوجولية بخلاف السائق لقيا حتفهما بعد إصابتهما في الاعتداء أمس.

وأشارت المصادر إلى أن محاولات الإنقاذ فشلت مع المدرب المساعد للفريق أبالو أميليتي وكذلك المسئول الصحفي المرافق للبعثة ستانيسلاس أوكلو ليلقى الاثنان حتفهما ويرتفع عدد الوفيات نتيجة الاعتداء إلى ثلاث حالات ، بعد وفاة سائق الحافلة خلال اعتداء الأمس.

وأعربت جماعة "جبهة تحرير جيب كابيندا" الانفصالية مسئوليتها عن الحادث فور وقوعه وهددت بالمزيد من الهجمات خلال البطولة التي تقام منافساتها في أنجولا من العاشر إلى 31 كانون ثان/يناير الجاري.

وأوضحت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) على موقعها الإلكتروني اليوم أن المنتخب التوجولي انسحب بالفعل من البطولة بسبب هذا الاعتداء المسلح على الحافلة.

بينما صرح لاعب خط الوسط أليكسيس روماو نجم جرينوبل الفرنسي لصحيفة "ليكيب" الفرنسية قائلا إن الفريق ينتظر بالفعل في المطار من أجل العودة إلى العاصمة التوجولية لومي.

وقال روماو "ننتظر الطائرة من أجل العودة إلى لومي.. نتحدث أيضا مع باقي المنتخبات في مجموعتنا (بالدور الأول للبطولة) في محاولة لإقناعهم بمقاطعة البطولة أيضا".

وأسفر الاعتداء أمس عن مقتل سائق الحافلة وإصابة المدافع سيرجي أكاكبو ، المحترف بفريق فاسلوي الروماني ، بعيارين ناريين كما أصيب حارس المرمى كودجوفي أوبيلالي المحترف بفريق بونتيفي الفرنسي. وأصيب سبعة أشخاص آخرون.

وقال المدير الفني فيلود الذي تعرض لإصابة في ذراعه إن رجال الأمن "أنقذوا حياتنا".

وصرح النجم إيمانويل أديبايور قائد منتخب توجو لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) قائلا "إذا استمرت شكوكنا (بشأن الأمن) فإننا سوف نضطر الى المغادرة".

وأضاف "إنها لعبة كرة القدم ، والبطولة واحدة من أكبر بطولات كرة القدم في القارة الأفريقية ، والكثيرون يتمنون أن يكونوا في موقعنا لكنني لا أعتقد أن اى احد يمكن ان يخاطر بحياته.

وأوضح نجم مانشستر سيتي الإنجليزي أن المنتخب سيناقش الوضع قبل أن "يتخذ قرارا جماعيا نعتقد أنه جيد لمسيرتنا وحياتنا وعائلاتنا ، لأنها في النهاية مجرد كرة قدم.

وقال "إذا بقيت على قيد الحياة سأواصل لعب كرة القدم غدا وفي العام المقبل وربما في نسخة أخرى من كأس الأمم ، ولكنني لست مستعدا ان اموت الآن.

وأوقعت قرعة البطولة المنتخب التوجولي في المجموعة الثانية التي يطلق عليها "مجموعة الموت" مع منتخبات غانا وكوت ديفوار وبوركينا فاسو ، ومن المفترض أن يخوض أولى مبارياته في البطولة مع المنتخب الغاني بعد غد الاثنين ، حيث تنطلق البطولة غدا الأحد بلقاء منتخب أنجولا المضيف مع نظيره المالي.

ومع ذلك طالب فيل براون المدير الفني لفريق هال سيتي الإنجليزي لاعبيه المشاركين في البطولة بالعودة ، بعد هذا الهجوم المسلح.

وصرح براون لصحيفة "ذي صن" اليوم السبت قائلا "إنني أشعر بالفزع. هذا يضع علامة استفهام حول كأس العالم 2010 التي تقام بجنوب أفريقيا. ببساطة لا يمكن تعريض أمن اللاعبين والمسئولين والمشجعين لأدنى خطر.

وأضاف " إنه شيء غير مقبول على الإطلاق ، يشارك اثنان من لاعبي فريقي في البطولة وهما دانييل كوسين (الجابون) وسيي أولوفينجانا (نيجيريا) ، وأريد منهم العودة إلى هنا بأسرع ما يمكن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تضارب الأنباء عن انسحاب المنتخب التوجولي من البطولة الافريقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: •·.·´¯`·.·• القسم الفني والترفيهي •·.·´¯`·.·• :: المنتدي الرياضي-
انتقل الى: