عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضواً معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي المبرمج السوداني
سنتشرف بتسجيلك
شكرا جزيلاً

ادارة منتديات المبرمج السوداني


المبرمج السوداني
 
التسجيلالرئيسيةس .و .جبحـثدخول

شاطر | 
 

 أهلي دبي يودع كأس العالم للأندية مبكرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماستر
فريق الإدارة
فريق الإدارة


ذكر
عدد الرسائل : 231
الاوسمة :
نقاط : 278
تاريخ التسجيل : 30/08/2008

مُساهمةموضوع: أهلي دبي يودع كأس العالم للأندية مبكرا   الخميس ديسمبر 10, 2009 3:53 am

سقط فريق أهلي دبي الإماراتي في اختباره العالمي الأول وخسر أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي صفر/2 اليوم الأربعاء في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم السادسة للأندية والتي يستضيفها الأهلي.

وخرج الأهلي مبكرا من البطولة ليحتل المركز السابع تاركا الفرصة أمام أوكلاند بطل اتحاد أوقيانوسية للتقدم إلى الأدوار التالية حيث يلتقي الفريق مع أطلنطي المكسيكي يوم السبت المقبل على بطاقة التأهل للدور قبل النهائي في البطولة.

ولم يقدم الأهلي العرض المنتظر منه حيث بدا متأثرا بغياب العديد من عناصره الأساسية كما ظهرت عليه الرهبة في أول مشاركة له بالبطولة فافتقد الدقة في إنهاء الهجمات ووقع مدافعوه في عدد من الأخطاء القاتلة في غياب النجم الكبير محمد قاسم.

وتقدم أوكلاند بهدف في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عن طريق لاعبه الأيرلندي الشمالي آدم ديكنسون وعزز الفريق تقدمه في الشوط الثاني بهدف ثان سجله تشاد كومبيس في الدقيقة 67 .

وقدم الفريقان عرضا متوسط المستوى في الشوط الأول حيث سيطرت الرهبة على الفريقين كما تأثر أهلي دبي بغياب العديد من عناصره الأساسية بسبب الإصابات ففشل في ترجمة الفرص التي سنحت له أمام مرمى أوكلاند.

في المقابل اعتمد أوكلاند على الكثافة العددية أمام مرماه والهجوم المرتد السريع لكنه لم يسفر عن شيء أيضا في ظل صلابة الدفاع الإمارتي وتألق حارس مرماه يوسف عبد الله.

ولم يشهد الشوط الأول أي فرص مؤكدة لأي من الفريقين حيث افتقد الفريقان للدقة في إنهاء الهجمات.

وكانت أولى الهجمات في المباراة من نصيب الأهلي عن طريق تسديدة من علي عباس في الدقيقة السادسة ولكنها ذهبت بعيدا عن المرمى كما شتت الدفاع النيوزيلندي الكرة في الدقيقة 11 ليقضي على محاولة إماراتية أخرى.

واحتسب الحكم ضربة حرة خارج منطقة جزاء الأهلي اثر عرقلة من بدر ياقوت للاعب مات وليامز في الدقيقة 13 وسددها اللاعب الكوري لي كونج هيونج لاعب أوكلاند ولكنها اصطدمت بالدفاع الإماراتي. ونال على حسين لاعب الأهلي إنذارا للخشونة في الدقيقة 15 .

وأنقذ يوسف عبد الله فريقه من فرصة خطيرة في الدقيقة 18 اثر هجمة نيوزيلندية انتهت بتسديدة قوية أطلقها اللاعب الأيرلندي الشمالي آدم ديكنسون وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى وأخرجها الحارس الإماراتي إلى ضربة ركنية لم تستغل.

ورد علي عباس بضربة رأس في الدقيقة 20 ولكنها بعيدة عن مرمى أوكلاند. وواصل الأهلي محاولاته الهجومية لكن دون تركيز لتبوء جميع محاولاته بالفشل.

وباغت حسن علي فريق أوكلاند بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم على يسار جاكوب سبونلي حارس مرمى أوكلاند.

وسدد البرازيلي جادير باري مهاجم الأهلي كرة قوية ولكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

ونال آدم ماكجورج لاعب اوكلاند إنذارا في الدقيقة 33 للخشونة. وسدد يوسف جابر الضربة الحرة ولكن الكرة مرت كالسهم بجوار القائم على يمين الحارس النيوزيلندي.

ورد عليها مات وليامز بتسديدة قوية في الدقيقة 37 ولكنها علت العارضة بقليل.

ولم يتغير الحال في الدقائق التالية حتى فاجأ ديكنسون أصحاب الأرض بهدف مباغت في الدقيقة 45 اثر عرضية من ناحية اليمين قابلها بتسديدة مباشرة في شباك الأهلي وسط حراسة مدافعين من الأهلي.

وحاول الأهلي تسجيل هدف التعادل قبل صافرة نهاية الشوط فشن هجمة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع وسدد باري الكرة قوية تصدى لها الحارس النيوزيلندي وتابعها سالم خميس بغرابة شديدة إلى خارج المرمى الخالي من حارسه لينتهي الشوط بتقدم أوكلاند 1/صفر.

ومع بداية الشوط الثاني ، حاول مهدي علي المدير الفني الوطني لفريق أهلي دبي زيادة قدرات فريقه الهجومية فدفع باللاعب محمد سرور بدلا من على حسين.

ولكن الهجمة الأولى في هذا الشوط كانت لأوكلاند وأنهاها ديكنسون بتسديدة قوية مرت بجوار القائم مباشرة في الدقيقة 48 . ورد الأهلي بهجمة خطيرة في الدقيقة 51 ولكن الحارس النيوزيلندي أمسك الكرة في الوقت المناسب من أمام محمد سرور.

وواصل الأهلي هجومه ولكنه افتقد للدقة أيضا في إنهاء الهجمات ليمنح الفريق النيوزيلندي الثقة بمرور الوقت.

ولعب نجم خط الوسط الإيراني مهرزاد في الدقيقة 54 بدلا من حسن علي لتجديد دماء الفريق.

وعلى عكس سير اللعب ، نجح أوكلاند في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 67 بتسديدة قوية أطلقها تشاد كومبيس بيسراه من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك على يسار يوسف عبد الله حارس الأهلي ليصعب بذلك من مهمة أصحاب الأرض في تحقيق التعادل.

ودفع باول بوسا المدير الفني لفريق أوكلاند باللاعب كيرين جوردان في الدقيقة 71 بدلا من دانيال كوبريسفيتش.

ومع التكتل الدفاعي من قبل فريق أوكلاند ، لجأ الأهلي للتسديد القوي من خارج منطقة الجزاء فسدد نجمه المصري حسني عبد ربه كرتين قويتين ارتطمت الأولى بالدفاع وذهبت الثانية بعيدا عن المرمى.

وسنحت فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة 76 اثر عرضية من عبد ربه من الناحية اليسرى ولكن دفاع أوكلاند شتتها في الوقت المناسب إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وسنحت فرصة أخرى للأهلي في الدقيقة 79 لكن مهرزاد تباطأ في التسديد لتضيع الفرصة.

وسدد مهرزاد كرة قوية في الدقيقة 81 أخرجها الحارس النيوزيلندي إلى ضربة ركنية لعبها مهرزاد وقابلها سعد سرور بتسديدة مباشرة ولكنها خرجت مجددا إلى ضربة ركنية لم تستغل.

ودفع مهدي علي مدرب الأهلي بلاعبه وليد أحمد في الدقيقة 84 على حساب خالد محمد.

وباءت جميع محاولات الأهلي لتعديل النتيجة بالفشل لينتهي اللقاء بفوز أوكلاند وتأهله للدور التالي.


_ التوقيع: ________________







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أهلي دبي يودع كأس العالم للأندية مبكرا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: •·.·´¯`·.·• القسم الفني والترفيهي •·.·´¯`·.·• :: المنتدي الرياضي-
انتقل الى: