عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضواً معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي المبرمج السوداني
سنتشرف بتسجيلك
شكرا جزيلاً

ادارة منتديات المبرمج السوداني


المبرمج السوداني
 
التسجيلالرئيسيةس .و .جبحـثدخول

شاطر | 
 

 الجزائر تفوز على زامبيا وتقترب من المونديال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حلم الاماسي
مبرمج جديد
مبرمج جديد


ذكر
عدد الرسائل : 25
العمر : 33
نقاط : 38
تاريخ التسجيل : 04/10/2008

مُساهمةموضوع: الجزائر تفوز على زامبيا وتقترب من المونديال   الأربعاء سبتمبر 09, 2009 12:52 am

تصفيات كأس العالم 2010: الجزائر تفوز على زامبيا بهدف "الفنان" رفيق صايفي
بالمؤازرة الجماهيرية والحضور الذهني والتكتيكي تغلب ابناء الصحراء على مفاجأة المجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا..


الجزائريون انهوا الشوط الأول بنتيجة التعادل أمام زامبيا، ومع تحركات المدرب سعدان تغيرت الوضعية ليُحرزوا الهدف الأول قبل إنتصاف الوقت الأصلي، ويواصلون شنهم للهجمات من الجهة اليمنى والعمق مع غلقهم الجهة اليسرى لنذير بلحاج في الشوط الثاني، ليُأمنوا لأنفسهم صدارة المجموعة الثالثة التي ظلوا مُتربعين على عرشها منذ تحقيقهم الفوز على مصر 3/1 في ملعب مصطفى تشاكر بولاية البليدة التي استضافت مباراة الليلة والتي ابتسمت فيها الكرة لأبنائها..

قدم المنتخب الجزائري مباراة جيدة بعض الشيء في الشوط الأول حيث شن الهجمات بتنوع من على طرفي الملعب بقيادة "مطمور ونذير بلحاج" وساعدهما صانع الألعاب المتألق "كريم زياني" نجم نادي فولفسبورج الألماني الذي مرر أكثر من تمريرة حاسمة لم يتم استغلالها بالشكل المطلوب من قبل هجوم محاربي الصحراء.

أداء متوازن من الطرفين وهدف ملغي لصايفي..

وشن الضيوف بقيادة كريس كاتونجو هجمات خطيرة على فترات متباعدة من الشوط الأول كانت اهمهما في الدقيقة 29 من تسديدة صاروخـية لقائد الفريق "كريس كاتونجو" الذي موه بجسده انه سيمرر على أياً من طرفي الملعب، ثم توغل في العمق ناحية اليسار ليُسدد بيسراه على يسار الحارس "الوناس جواوي".، وكانت هذه التسديدة قريبة للغاية حيث مّرت من فوق المقص الأيسر.!

شعر أصحاب الأرض بالخطر فحاولوا الاستحواذ وتناقلوا الكرة من قدم لقدم رغم ضعف إنتاجية وسط ميدانهم الذي لم يكن في أفضل حالاته على الإطلاق لكن هذا لم يمنعهم من تمرير العرضيات ومحاولة التوغل من العمق.

ونجح كريم زياني ونذير بلحاج في صناعة أخطر فرصة للجزائر في الدقيقة 33 بفتحهم لثغرة في الدفاع الزامبي مكنتهم من إرسال عرضية نموذجية لرفيق صايفي، ليسدد الأخير على يسار الحارس "كيندي مويني" الذي أبعدها بصعوبة لركنية، لينفذ نذير بلحاج الركنية بنجاح لصايفي الذي حولها برأسية متقنة في الشباك الزامبية ليُحرز الهدف الأول لكن عنتر يحيى قام بدفع احد مدافعي زامبيا اثناء تسديد صيفي للكرة فألغى الحكم الموريسي "سيشرون".

واستمر الشوط الأول بهذه النتيجة السلبية التي لا تخدم مصالح رجال رابح سعدان، رغم محاولات كريم زياني الذي تعرض للعرقلة كثيراً هو وعنتر يحيى ولموشيه.

ودفع سعدان في بداية الشوط الثاني بنجم لاتسيو الإيطالي "مراد مغني" لتنشيط وسط الميدان الذين كان ضعيفاً جداً في الشوط الأول، وكان مغني في الموعـد بصياغته اجمل الألحان بتمريرات وإختراقات وبمساندة هجومية رائعة منه.

صايفي الفنان يفتك بمفاجأة المجموعة ..

بداية الشوط الثاني كانت مُقلقة بالنسبة للجزائر ولكن حكم الراية أنقذهم بإلغائه هدف صحيح في الدقيقة 52 بداعي التسلل، وأظهرت الإعادة التليفزيونية صحة الهدف الأول للمنتخب الزامبي.

ورد زياني بتسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء لكن وضع جسده اثناء التسديد لم يكن منضبط فخرجت الكرة بعيدة.

وبعدها بثلاث دقائق قدم أبناء سعدان أجمل اللمحات الفنية في التمرير واللعب الجماعي عندما تقدم الظهير الأيمن "كريم مطمور" لأداء الدور الهجومي فمرر عرضية رائعة بيمناه لتذهب داخل منطقة الـ (6 ياردات) لرفيق صايفي الذي سدد الكرة بباطن قدمه اليسرى من الوضع طائراً بطريقة فنية ولا أروع، لتهتز شباك مويني وتشتعل مدرجات ملعب مصطفى تشاكر فرحاً بالهدف الأول في الدقيقة 59.

الهدف فتح العديد من المساحات في الدفاعات الزامبية ما دفع سعدان لإجراء تغيرات هجومية بحته بنزول مهاجم هال سيتي "كمال جيلاس" ونزول مهاجم سيينا الإيطالي "عبد القادر غزال" بدلاً من جبور.

ووضحت إيجابية التغييرات التي أجراها سعدان فيما بعد بعدما حصل مراد مغني على ركلة حرة مباشرة من على بُعد 26 ياردة ليتصدى لها كريم زياني الذي سدد في المقص الايسر لمويني.، وما هي إلا دقيقة ليرد رجال رينارد بهجمة جريئة في الدقيقة 71 اخرجها الدفاع الجزائري بصعوبة.

تــأخـر ريـنارد..

رغم تأخر زامبيا منذ الدقيقة 59 حتى 75 لم يجر مدرب "زامبيا" رينارد أية تغييرات إلا عندما تأكد ان الكثافة الهجومية له ضعيفة للغاية امام القوة الدفاعية للجزائر، فأجرى ثلاث تغييرات في الدقيقة 76 لكن لم يحدث شيء جديد، بالعكس فتحت المساحات اكثر وكاد يستقبل المزيد من الأهداف خاصةً في الدقيقة 77 عندما مرر صايفي المُبدع تمريرة سحرية بالكعب داخل منطقة الجزاء إلى عبد القادر غزال الذي تسلم وسدد كرة صاروخية ردتها العارضة لتذهب لمراد مغني الذي سدد ركلة خلفية مزدوجة علت العارضة.

وكاد مُهاجم هال سيتي الإنجليزي "كمال جيلاس" في الدقيقة 79 يضيف الهدف الثاني للجزائر عندما انفرد بالمرمى لكنه سدد الكرة بعيداً.

وفي الدقائق الأخيرة لم تستطع زامبيا فعل أي شيء لغلق اصحاب الأرض المساحات عليهم لتنتهي المباراة بفوز محاربي الصحراء بهدف صايفي الرائع.

ويرتفع رصيد الجزائر لـ10 نقاط في المركز الأول بفارق 3 نقاط عن مصر التي حققت الفوز أمس على رواندا بنفس النتيجة بفضل أحمد حسن لاعب وسط الأهلي المصري.

وبذلك تخرج زامبيا من التصفيات المؤهلة لكأس العالم ولكن لها امل كبير في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية.، وينحصر الصراع الآن بين الأشقاء العرب على بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا 2010 .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجزائر تفوز على زامبيا وتقترب من المونديال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: •·.·´¯`·.·• القسم الفني والترفيهي •·.·´¯`·.·• :: المنتدي الرياضي-
انتقل الى: